burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

خطر حقيقي يطارد 6 مدربين في دوري المحترفين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد _ يوروسبورت : يستعد قطار بطولة دوري كاس الامير محمد بن سلمان للمحترفين للانطلاق الخميس المقبل بمواجهة تجمع بين النصر ، حامل اللقب ، وضمك على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ، وذلك قبل مباراة الأهلي والعدالة في الجوهرة المشعة.
ودشنت الهيئة العامة للرياضة الموسم الكروي الجديد وذلك من خلال الحفل الذي أقيم في الصالة المغطاه مساء الأحد بمدينة جدة تحت رعاية سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الذي أعلن استمرار مسمى لقب الأمير محمد بن سلمان على لقب الدوري.

ولا شك ان الاثارة ستكون حاضرة منذ الجولة الأولى حتى النهاية للمنافسة على اللقب الذي فرض نفسه بقوة في المنطقة العربية والشرق الأوسط نظرا للدعم الغير محدود بعد أن تم إقرار إجمالي دعم بأكثر من 1.6 مليار ريال لأندية دوري المحترفين.
وعلى هامش المنافسة في بطولة الدوري ستكون هناك معارك خاصة بين المدربين الذي بلغ عددهم لـ" 16 مدربا " للحفاظ على مقاعدهم وتجنب الاقصاء من على رأس الأجهزة الفنية حال تعرض أنديتهم لنتائج سلبية.
ومن المقرر ان تشهد بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين استكمال 6 مدربين مشوارهم التدريبي مع أنديتهم تسلموا زمام الأمور الفنية الموسم الماضي ويأملوا في الاحتفاظ بأماكنهم خلال الفترة المقبلة نستعرضهم في السياق التالي:
1- البرتغالي روي فيتوريا:
لا شك ان البرتغالي روي فيتوريا يأمل في مواصلة السير على درب الانتصارات مع النصر لتنفيذ مشروعه الذي جاء لأجله فبعد التتويج بلقب الدوري السعودي والتأهل التاريخي في أبطال آسيا يريد تحقيق المزيد وتجنب الخسائر حتى لا يصبح عرضة للانتقادات الجماهيرية ويفقد مكانه.
2- الروماني دانيال ايسالا:
حصل دانيال ايسالا على فرصة آخرى من أجل تصحيح مسار الحزم الذي كان على مشارف وداع دوري المحترفين بعد تواجدوا في مؤخرة جدول الترتيب لبطولة الدوري الموسم الماضي لكن مباراة الملحق الذي فاز بها على حساب الخليج ابقته مع الكبار وظل الروماني على رأس الجهاز الفني ليستغل تلك الفرصة وتصحيح الأوضاع والظهور بشكل أفضل في المرحلة المقبلة.
3- التونسي فتحي الجبال:
نجح فتحي الجبال في ان يصبح علامة فارقة في تاريخ المدربين اللذين مروا على الدوري السعودي للمحترفين من خارج المملكة بعد حصوله مع الفتح على اللقب موسم 2013 ، ويواصل الجبال عمله مع الفتح حتى الآن على الرغم من تواجد الفريق في المرتبة 9 ليرغب في تحسين وضع الفريق لعدم حدوث تصادم بينه وبين الادارة وتنتج عنه الاقالة.
4- البلجيكي بينسيك هاسي:
لا يزال هاسي مستمرا على راس الجهاز الفني للرائد من الموسم الماضي ويسعى جاهدا قلب الأمور راسا على عقب في الفريق من أجل تحقيق الفوز بشكل مستمر والحفاظ على وظيفته.
5- البرازيلي بيركلي تشاموسكا:
فضلت ادارة الفيصلي برئاسة ، فهد المدلج ، الابقاء على تشاموسكا واعطاؤه فرصة آخرى لتحسين مركز الفريق ودراسة الامور بعناية حتى لا يصبح مهددا بمقصلة الاقالة مع مرور الجولات والوقت.
6- التشيلي خوسيه سييرا:
على الرغم من نجاح سييرا في ابقاء الاتحاد مع كبار الدوري المحترفين بعد انتشاله من مستنقع الخسائر الا انه مهدد بالرحيل خارج أروقة العميد خصوصا وان الفريق تنتظره معارك كبرى في بطولة الدوري السعودي أو دوري أبطال آسيا أ البطولة العربية.

arrow up